بعد انفصاله عن عمرو، ممثّله المفضّل، يعيد المخرج يحيى الإسكندراني تقييم حياته، مُسائلاً طبيعة العلاقة بينهما، والمشاكل التي واجهتها المهنة مع دخول أموال النفط إلى عالم السينما، كما يتأمّل في حبّه لممثّليه؛ ذلك الحبّ الذي قد يتحوّل أحياناً إلى ديكتاتورية فنية.
إخراج يوسف شاهين
إنتاج همبير بلسان، ماريان خوري
سيناريو يوسف شاهين، يسري نصر الله
تصوير رمسيس مرزوق
ديكور محمود مبروك
مونتاج رشيدة عبد السلام
صوت أوليفيي دوكاستيل، دومينيك هينكان، فانسون أرناردي، أوليفيي فارين
موسيقى محمد نوح
شركة الإنتاج La Sept, Mirs International Films, Paris Classics
الموزع AMC Art
يوسف شاهين مخرج مصري ذو رؤية ثاقبة، تميّزت أفلامه بانخراطها العميق في القضايا السياسية والشخصية، فاستكشف من خلالها تعقيدات السياسة والهوية والمجتمع. ويُعدّ واحداً من أبرز الشخصيات المؤثّرة في السينما العربية. من أشهر أعماله فيلم "المصير"، الذي يحمل دفاعاً قوياً عن حرية الفكر، وفيلم "إسكندرية... ليه؟"، وهو تأمّل يشبه السيرة الذاتية في الصراعات الشخصية والسياسية، ويمثّل بداية ثلاثية الإسكندرية الشهيرة، التي اختتمها بفيلم "إسكندرية كمان وكمان". في سنة 1997، نال يوسف شاهين "جائزة الذكرى الخمسينية" في مهرجان كان عن مجمل أعماله