مؤسســة المهرجان الـدولي للفيلم بمراكش

أحدثت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وهي جمعية غير ربحية، بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس في يوليوز من سنة 2002. وتم الاعتراف بها بصفة المنفعة العامة، بموجب المرسوم رقم 571-02-02 الصادر في 4 جمادى الأولى 1423 (15 يوليوز 2002).

إن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو تنظيم تظاهرة سينمائية سنوية "المهرجان الدولي للفيلم بمراكش " وجميع التظاهرات ذات الصلة بالمهرجان، والتي تستهدف تشجيع الإبداع السينمائي والترويج له وتوزيعه في المملكة المغربية وجميع أنحاء العالم.

يترأس المجلس الإداري للمؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد

وتم تشكيل مكتب في إطار المجلس الإداري للمؤسسة، يتألف من الرئيس و:

نائب أو نائبين منتدبين للرئيس
أمين المال
الكاتب العام

يوجد المقر الرئيسي للمؤسسة بالرباط شارع الدلب، قطاع 13، بلوك P، رقم 13، حي الرياض. الرباط، (المغرب)

أعضاء
المجلس الإداري

تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد

محمد رضا بن جلون

مدير المركز السينمائي المغربي

فيصل العرايشي

نائب الرئيس المنتدب لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش / الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة – صورياد 2M / عضو المكتب

فاطمة الزهراء عمور
وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني
نادية فتاح العلوي

وزيرة الاقتصاد والمالية

محمد منير الماجيدي
مدير الكتابة الخاصة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس
محمد مهدي بنسعيد
وزير الشباب والثقافة والتواصل
سمير كودار

رئيس مجلس جهة مراكش – آسفي

خطيب الهبيل

والي جهة مراكش-آسفي، عامل عمالة مراكش

أشرف فايدة
المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة

فاطمة الزهراء المنصوري

رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش
رئيس مؤسسة المدى
مصطفى التراب
الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط
عز الدين بنموسى

الكاتب العام للمؤسسة، المستشار المالي لرئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش / عضو المكتب

محمد بنشعبون

المدير العام لاتصالات المغرب

سعد العماني

الخازن العام لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش / عضو المكتب