عند اختفاء سهام، لم يتخيل نمير أنها رحلت إلى الأبد. فبالنسبة له، الأم لا تموت. ينطلق في رحلة لاكتشاف تاريخ عائلته، بين مصر وفرنسا. على خطى سينما يوسف شاهين، تتشكل حكاية منفى، مليئة بالحب، نابضة بالحياة، وخالدة.
إخراج نمير عبد المسيح
إنتاج كامي لايملي، نمير عبد المسيح
سيناريو نمير عبد المسيح
تصوير نيكولا دوشين
مونتاج بونوا ألافوين، إيمانويل مانزانو
صوت رومان ديمني
موسيقى كلوفيس شنايدر
شركة الإنتاج Les Films d’Ici, Oweda Films
شركة المبيعات الدولية Split Screen

أمضى نمير عبد المسيح سنوات طفولته الأولى في مصر قبل أن ينتقل إلى فرنسا، حيث درس الإخراج في المدرسة الوطنية العليا لمهن الصورة والصوت بباريس "فيميس". أخرج عدد من الأفلام القصيرة قبل أن يتناول مواضيع أكثر حميمية في فيلم "أنت: وجيه". في فيلمه الروائي الطويل الأول، "العذراء والأقباط وأنا"، يستكشف نمير بروح فكاهية علاقته بوطنه الأم وعائلته القبطية. شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية، من بينها كان وبرلين ومهرجان كوبنهاغن الدولي للفيلم الوثائقي، وفاز بجائزة التانيت الفضي في مهرجان قرطاج السينمائي سنة 2011، وجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الدوحة السينمائي، وتجاوز عدد مشاهديه في قاعات العرض الفرنسية 100 ألف مشاهد. "الحياة بعد سهام" هو فيلمه الروائي الطويل الثاني.