تم العثور مؤخرا على ثلاثة أشرطة فيديو صغيرة توثق الحياة اليومية في غزة سنة 2001. ما يبدأ كبحث عن رفيق سجن سابق من سنة 1989، يتحول إلى رحلة برية غير متوقعة من شمال غزة إلى جنوبها، بصحبة حسن، وهو مرشد محلي لا يزال مصيره مجهولا.
فيلم “مع حسن في غزة” هو تأمل سينمائي عن الذاكرة، والفقد، والزمن الذي يمضي دون رجعة. يصور الفيلم غزة من الماضي، وحياة قد تكون فقدت إلى الأبد.
إخراج كمال الجعفري
إنتاج كمال الجعفري، فلافيا مازارينو
سيناريو كمال الجعفري
تصوير كمال الجعفري
مونتاج كمال الجعفري
صوت كمال الجعفري
موسيقى سيمون فيشر تورنر، أتيلا فارافيلي
شركة الإنتاج Kamal Aljafari Productions

درس المخرج الفلسطيني كمال الجعفري في أكاديمية فنون الوسائط المتعددة في كولونيا، ويقيم حاليا في برلين. قام بتدريس السينما في "المدرسة الجديدة" في نيويورك، وفي الأكاديمية الألمانية للسينما والتلفزيون في برلين. وهو أيضا عضو في معهد الأفكار والخيال بجامعة كولومبيا. في ماي من سنة 2024، قدم مهرجان لشبونة للسينما المستقلة استعادة لمجمل أعماله. وفي نفس السنة، اختير فيلمه القصير " أندر" للمشاركة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وعرض فيلمه " الفيلم عمل فدائي" في كل من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ومهرجان "رؤى الواقع"، حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى. فيلم "مع حسن في غزة" قدم في أول عرض عالمي في مهرجان لوكارنو السينمائي.